صحه

شفاء7حالات بمستشفى العزل الكائنة بقريةشيبةبالشرقية

شفاء7حالات بمستشفى العزل الكائنة بقريةشيبةبالشرقية

متابعة. وفاء عبد السلام

اعلن اليوم الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انة تم شفاء 7 حالات مصابة بفيروس” كورنا”من اجمالى الحالات المحتجزة بمستشفى العزل الكائنة بمركز الطفولة والامومة التابع لجمعية الهلال الاحمر بقرية”شيبة” بمركز الزقازيق وقد عمت الفرحة بين ذويهم لعودتهم لمنازلهم وتماثلهم للشفاء.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الدكتور احمد عزت دراز مدير الطب الوقائي بإدارة منيا القمح الصحية قد توفى بمستشفى العزل” بابو خليفة “بالإسماعيلية بعد مرور 8 أيام فقط من ثبوت إصابته بفيروس “كورونا” المستجد أثناء تأدية عملة وتم رصد المخالطين له وإخضاعهم للعزل المنزلي لمدة 14 يوما .

وأشار إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أجرت اتصالا هاتفيا مع المحافظ الدكتور ممدوح غراب لإطلاق اسم الطبيب على احد مراكز طب الأسرة التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح تخليدا لذكراه .

وقد وجهت طبيبة بمستشفى صدر الزقازيق نداء إلى مواطني المحافظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الخروج من بيوتهم لأسباب غير ضرورية والابتعاد عن التجمعات أو الوقوف فى طوابير صناعة الكحك والبسكويت أو المشاركة فى عزومات عائلية وأكدت أن إصابة أي فرد من الطواقم الطبية سيكون فى رقابهم ليوم الدين .

وفى سياق متصل قرر الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق غلق مستشفى القلب والصدر الجامعي لمدة 3 أيام لظهور حالتا إصابة بفيروس “كورونا” بين أفراد أطقم التمريض بالمستشفى وذلك لتنفيذ إجراءات التطهير والتعقيم المكثفة بها وانه تم نقلهما إلى مستشفى العزل بمبنى عناية الباطنة بالجامعة لإخضاعهما للرعاية الصحية اللازمة وأشار إلى انه تم حصر جميع العاملين المخالطين للحالتين المصابتين للفيروس وعزلهم طبقا للبروتوكول المتبع فى مثل هذه الحالات.

وقال رئيس الجامعة إنه تم تطهير وتعقيم المدن الجامعية وذلك لاستقبال الوافدين من الخارج وتم توفير الأطقم الطبية اللازمة للرعاية الصحية للعائدين طوال فترة العزل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: