سيارات

القاتل الصامت لمحرك سيارتك

إعداد _ عبدالرحمن شاهين 

قاتل المحرك الصامت
الموضوع ده مهم جدااااا
عن اهميه شراء فلتر زيت اصلي لعدم التعرض لكارثه تغير محرك فاجأتااا بدون مقدمات
الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش .. نقلآ
فلتر الزيت ليه وظائف عديدة تعمل على إطالة عمر المحرك، عشان كده عند تبديل فلتر الزيت يجب أن يكون ذو جودة وكفاءة عاليه ليحقق أفضل النتائج . و الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش في اختلاف الأجزاء المكونة لكل منهما أو المواد المستخدمة في التصنيع، وفيما يأتي ذكر لبعض العوامل التي تُحدث الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش و انت كعضو ممكن تقراها للعلم فقط عشان نستوعب اهميه الموضوع ..
] الكمية المستخدمة في تصنيع الوسط المرشح: إذ تختلف الكمية المستخدمة في التصنيع بشكل كبير جدًا، فالفلاتر الأصلية تحتوي على كمية أكبر. عمر الوسط المرشح و يكون العمر الافتراضي للوسط المرشح في الفلتر الأصلي أكبر. كفاءة
الوسط المرشح: يكون الوسط المرشح في الفلاتر الأصلية أكثر جودة وفعالية.
الصمامات الالتفافية: قد تكون هذه الصمامات عالقةً منذ البداية في الفلاتر المغشوشة.
الزنبركات: إذ يكون الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش في نوعية هذه الزنبركات ومتانتها.
نوعية مواد الصمامات: إذ تستخدم بعض أنواع الفلاتر المغشوشة مواد مطاطية رخيصة تتصلب وتفسد عند قطع 1000 ميل، والبعض الآخر يستخدم أنواعًا من السليكون التي قد تدوم دون تصلب لمسافة 20000 ميل.
الغراء: فمن الممكن تكون الفلاتر المغشوشة غير صالحة للاستخدام بعد قطع مسافة ألف ميل بسبب تفكك الغراء المستخدم في تصنيعها.
نوعية الأنبوب الوسطي: الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش بهذه الحالة أن الوسط المرشح يحتك بالأنبوب الوسطي الرخيص في الفلاتر المغشوشة مما يحدث ثقوبًا فيها.
الألياف المستخدمة في التصنيع: إذ تستخدم الفلاتر الأصلية أليافًا صناعية قادرة على تحمل الضغط العالي بعكس بعض أنواع الفلاتر المغشوشة التي تستخدم السليلوز.
الخلاصه
بلاش تسترخص في فلتر زيت فهو الاهم علي الاطلاق داخل المحرك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock